Tuesday 17 October 2017

أشياء عن ITI

تجميعة لأهم الافكار منذ البداية وحتى الآن
 -الترتيب غير زمني وغير اي حاجة، فقط ما اتذكره- 

-----

لم أخبر أحدًا عن السبب الحقيقي لدخولي للمكان بعد..

-----

أصدقاء جدد ممتعون :)) 
بصراحة لم أتوقع أن أكوّن صداقات جديدة بهذه السهولة والسلاسة، بعد هذا العمر كنت أتوقع أنه لم يعد بإمكاني سوى فقدان الأصدقاء القدامى أما اكتساب الجدد فكان مفاجأة
الموضوع كان بسيطًا جدًا، وأعتقد أن فيه بعض من الحظ

-----

الأورينتيشن كان مزعجًا جدًا، تيبيكال طريقة الحياة التي أكرهها، الحياة الروتينية التي تسير بعقارب الساعة، الضغط الدراسي والتعليمات المبالغ فيها التي تطال حتى شكل الملابس.. عدت للبيت في ذلك اليوم وأنا أنوي لن أعود لذلك المكان ثانية.. 

------

في جلسة الثيرابي تنصحني الدكتورة أن أكمل وادخل الدراسة، أقول لها لكنني لم أحب هذه الحياة، ليست هي ما أريد، أريد حياة بسيطة، أستيقظ صباحًا، أجهز كوب الشاي بلبن، أخرج للشرفة وأطعم العصفورين، اتناول الافطار ثم اقرأ، او اكتب، او اعد الغداء او حتى اشاهد احدى حلقات المسلسل، ربما أخرج مرة أو مرتين في الاسبوع لاقابل بعض الاصدقاء.. لكنني في نفس الوقت لست بخير، اريد ان انشغل بأي طريقة.. واهرب من حصار الألم ..
تقول لي: ليس الآن نفكر في شكل الحياة التي نحب، لا تتركي ITI حتى تجدي شيئًا يحقق نفس الانشغال، او حتى تصبحي بخير، عندها فقط نشوف بقى بنحب ايه اكتر..

------

الأيام الأولى صراع طول الوقت، كل يوم أسأل نفسي أسمع الكلام وأكمل برغم انني أعلم انني بعد شهر أو شهرين بالكثير سأكره كل شيء وأندم على اليوم الذي قدمت فيه، ام انسحب وأعود للا حياة ولشبح الاكتئاب .. 
لكنني أجد انني أصبح أفضل قليلًا فعلا، على الأقل لا أبكي الا وقت المساء عندما أكون وحيدة في غرفتي واتذكر.
اقول سأكمل، أريد أن أصبح بخير الآن فقط، عندما يأتي الوقت اللي بعد شهرين نبقى نشوف..

------

نوبات الضحك التي تأتي ولا نستيطيع ايقافها ستؤدي بنا لمشاكل كثيرة، صديقة عندما تضحك تجعلنا جميعا نضحك، ينتبه الجميع لنا وربما يرون اننا "اوفر" ،  المشكلة ان الموضوع السيطرة عليه صعبة فعلا..
لا بد سيأتي يوم ونطرد جميعا من المحاضرة بسبب الموضوع، لكن لو حصل هذا لن أندم، انا ما صدقت أضحك كدا 

------

عندنا برزنتيشن يجب ان أعمل عليها لكنني بدلا من ذلك أضيع الوقت في كتابة هذه الأشياء، لكن لا بأس، 
المشكلة انه المهندسة تقريبا بدلا من أن تعطينا كتابا في هندسة شيء ما لنحضّر منه، أعطتنا كتابة في الفلسفة.


-------

يتبع .. -غالبا-