Saturday 24 October 2015

ذات الوشاح الأخضر

عزيزي يا صاحب الظل الطويل، 

لن تصدق ما حدث اليوم ! اليوم كان رائعًا فعلًا !! 

في البداية سأحكي لك عن موقفٍ سريع حدث بالأمس : 
- مريم ألبس إيه بكرة ؟ 
-- البسي زي انهاردة، شكلك حلو .. 
(كنت أرتدي عباءة وحجابًا أسودًا، مع شال أخضر اللون)

نعود لليوم،
اليوم يا عزيزي كما تعلم كان الامتحان النقاشي، والحديث المباشر مع الأستاذ الذي كنت أنتظره أخيرًا ! 
قال لي ما اسمك ؟ 
أجبتُ حسناء 
فقال: حسناء .. ذات الوشاح الأخضر .. 
ثم عاد وأكمل حديثه،
 أحببت اللقب جدًا، جدًاا ، أنا أحب هذا الأستاذ فعلًا ، وأحب كل ما يقول .. 
وعندما أجبت على سؤالٍ، أهداني كوب النسكافيه خاصته، الكوب الذي يحضره له منظمِي المكان في كل محاضرة، لكنه كان صائمًا اليوم، فقرر أن يكون الكوب جائزة !! 
وفي نهاية اليوم وقبل مغادرتي، قابلتني إحداهن ممن تحضر معي الدورة، لا أعرفها، فقالت لي مازحة : يا ذات الوشاح الأخضر، 
اندهشت، والحقيقة سُرِرتُ جدا من الموقف، أعجبني أن هذا اللقب الجميل علق مع الناس وصاروا يستخدمونه معي .. 

تذكرت لقب أم وردة الذي أطلقه دكتور أحمد خالد توفيق، 
أنا أحب الألقاب الجميلة وأحب من يطلقونها  .. 
وأحب أن لقبك هو صاحب الظل الطويل .. 

محبتي 
حسناء